إبتدائية سطات تدين مول الكاسكيطة بـ4 سنوات سجنا نافذة

أدانت المحكمة الابتدائية بمدينة سطات، اليوم الخميس،  اليوتوبر المغربي محمد السكاكي المعروف بـ”مول الكاسكيطة” بأربعة سنوات سجنا نافذا وغرامة مالية قدرها 40 ألف درهم، بعدما تابعته النيارة العامة من أجل تهم الإساءة إلى الملك والسب العلني للأفراد، والإخلال العلني بالحياء بالبذاءة في الإشارات والأفعال، وإهانة المؤسسات الدستورية وحيازة المخدرات.

وأعلن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بسطات، بداية الشهر الجاري،  أنه قد جرى توقيف المعني بالأمر بعد نشره لمقطع فيديو تضمن عبارات فيها سب للمواطنين المغاربة ووصفهم بأوصاف مهينة لهم وحاطة من كراماتهم وتمس بمؤسساتهم الدستورية.

دأب على نشر فيديوهات على موقع “يوتيوب” تتناول مواضيع تثير الحدث، وأن هذه العملية تدر عليه مداخيل مالية مهمة. وأفادت المصدر ذاته في بلاغ سابق لها، أن الأبحاث أثبتت أن الموقوف، تلقى من الخارج تحويلات مالية مهمة جراء هذه العملية.

وأضاف المثدر ذاته في بلاغ آخر،  أنه تبين أيضا أن “المعني بالأمر دأب على إنتاج ونشر فيديوهات على موقع التواصل الاجتماعي (يوتيوب) تتناول مواضيع تخلق الحدث، وأن هذه العملية تدر عليه مداخيل مالية مهمة شهريا تتراوح بين 20.000 و30.000 درهم، كما أثبتت الأبحاث أن المعني بالأمر تلقى من الخارج تحويلات مالية مهمة جراء هذه العملية”.

وأفاد البلاغ ذاته، أن توقيف “مول الكاسكيطة” جاء بعدما توصلت بشكايات تقدم بها مجموعة من المواطنين بخصوص ما ورد في شريط الفيديو من عبارات السب ،وأوصاف مهينة للمغاربة يؤكدون فيها رغبتهم في متابعته أمام العدالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!