الأعنف منذ 25 عاماً.. زلزال قوي يضرب تايوان وتحذيرات من تسونامي

أعلنت السلطات التايوانية مقتل وإصابة المئات من السكّان، إثر زلزال قوي ضرب البلاد، اليوم الأربعاء، يعدّ الأعنف منذ 25 عاماً.

وقالت “إدارة الطقس المركزية” في تايوان إنّ الزلزال وقع بحدود الساعة 07:58 صباحاً بالتوقيت المحلي (11:58 بتوقيت غرينتش)، على عمق 15.5 كيلو متراً قبالة الساحل الشرقي للبلاد، وبلغت شدّته 7.2 درجات على مقياس ريختر، وكان مركزه مقاطعة هوالين الجبلية.

والحصيلة الأولية للضحايا تشير إلى مقتل 7 أشخاص وإصابة أكثر من 700 آخرين، في حين أفادت إدارة الإطفاء في تايوان بأنّ الزلزال تسبب بانهيار ما لا يقل عن 26 مبنى أكثر من نصفها في هوالين، مشيرة إلى وجود نحو 20 شخصاً محاصرين في المقاطعة، وسط استمرار أعمال البحث والإنقاذ.

بحسب وكالة الأنباء التايوانية الرسمية، فإن هذا الزلزال يعدّ الأقوى والأعنف الذي يضرب البلاد، منذ عام 1999، عندما تعرضت لزلزال بلغت قوته 7.6 درجات، وأسفر حينذاك عن مقتل نحو 2400 شخص، وتدمير 50 ألف مبنى بشكل كلي أو جزئي، وصُنّف على أنه أحد أسوأ الزلازل المسجلة في تايوان.

وحذّرت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية من حدوث تسونامي بعد وصول أمواج صغيرة إلى مقاطعة أوكياوا جنوبي البلاد، موضحةً أنّ أمواجاً ارتفاعها 30سم وصلت إلى جزيرة يوناجوني في الساعة 9:18 صباحاً بالتوقيت المحلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى