القاضي يحيل سائقين مغربيين على سجن Botafuegos بسبب حشيش “الخُزيرات”

أحال قاضي بالمحكمة الإبتدائية بمدينة الجزيرة الخضراء بإسبانيا، صباح اليوم الإثنين 7 يونيو 2021، سائقين مغربيين على سجن “بوطافويغو” المحلي بالمدينة، بعد متابعتهما بمحاولة تهريب 23 طن من مخدر الشيرا على متن شاحنة للنقل الدولي تحمل لوحة ترقيم المغرب.

وكان جهاز الحرس المدني قد أحبط عملية تهريب أطنان من الحشيش بميناء الجزيرة الخضراء، كانت محملة في شاحنة قدمت من ميناء طنجة المتوسط صباح يوم الأحد 23 ماي المنصرم، بعد توصله بمعلومات دقيقة حول تواجد كمية مهمة من الشيرا على متن شاحنة بصدد مغادرتها الميناء، ليتم محاصرتها وحجز المخدرات وتوقيف سائقين.

وفي موضوع ذات صلة، أمر القاضي بإيداع ستة عناصر تابعة للحرس المدني الإسباني، في سجن أخر غير الذي يتواجد فيه السائقين المغربيين، للإشتباه في تورطهم في هذه العملية، التي يجري تكتم شديد عليها في اسبانيا، بسبب سرية البحث والتحقيق من أجل تحديد أطراف هذه الشبكة الدولية.

وفي المقابل، أسفرت تحريات الفرقة الوطنية للشرطة القضائية التي حلّت بميناء طنجة المتوسط، عن توقيف جمركي و5 أشخاص أخرين يشتبه تورطهم في هذه العملية، حيث أحالهم وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بطنجة على السجن المحلي طنجة 1، في انتظار ما ستؤول إليه نتائج التحقيق القضائي، ليتم إطلاق سراح الجمركي يوم الجمعة الماضي مع متابعته في حالة سراح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق