المغرب يستعد لاستقبال مليوني جرعة من لقاح سينوفارم

متابعة -زكرياء نايت-

أقلعت طائرتين تابعتين للخطوط الملكية المغربية من صنف « DreamLiner » صوب العاصمة الصينية بكين، من أجل شحن جرعات جديدة من اللقاح الصيني “سينوفارم” المضاد لفيروس كورونا .

ومن المرتقب أن يستقبل المغرب مليوني جرعة من لقاح سينوفارم خلال يومي الأحد والإثنين القادمين، أي أن كل طائرة ستحمل على متنها مليون جرعة من اللقاح، وهي أكبر شحنة ترسلها الصين إلى المغرب منذ شهر يناير الماضي، حيث دأبت على تزويد المغرب بشحنات لاتتجاوز 500 ألف جرعة.

ليتأكد بالفعل صحة التصريحات التي كان قد أدلى بها “لي زانتشو” رئيس المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني لنظيره الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، التي ذكر فيها أن الصين ستزود المغرب بما يقارب 10 مليون جرعة من لقاح سينوفارم بين شهري أبريل ماي.

علما أن المغرب توصل لحد الآن ب2,5 مليون جرعة من اللقاح الصيني على أن يتوصل في اليومين القادمين بشحنة جديدة على متنها 2 مليون جرعة، ما سيساهم في الرفع من وتيرة الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا.

يشار أن وزارة الصحة قد لقحت ما يزيد عن 5.437.809 شخص بالجرعة الأولى، فيما بلغ عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الثانية من اللقاح 4.390.752 شخص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق