بعد احتجاجات الفنيدق..تشغيل 700 إمرأة من ممتهنات التهريب المعيشي بمصانع طنجة وتطوان

جرى صبيحة اليوم الإثنين، إعطاء انطلاقة عملية إدماج أكثر من 700 امرأة من ممتهنات التهريب المعيشي، في إطار البرنامج المندمج للتنمية الاقتصادية والاجتماعية لإقليم تطوان و عمالة المضيق-الفنيدق.

وحسب بلاغ لوكالة تنمية وإنعاش أقاليم الشمال، فسيتم إدماج المستفيدات في قطاع النسيج بثلاثة مقاولات بمدينتي طنجة وتطوان، حيث حددت السلطات المختصة في المرحلة الأولى من البرنامج حوالي 700 امرأة سيتم توزيعهن على ثلاثة مقاولات، حيث ستمتص المقاولة الأولى حوالي 300 امرأة، في حين ستيم توزيع 400 مستفيدة على مقاولتين بالتساوي.

وأشار البلاغ ذاته، إلى أن النساء المقترحات أجريت لهن مقابلة شخصية، وعلى أساسها تم إنشاء عقود عمل مع النساء المستفيدات من هذا البرنامج بشراكة مع الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، حيث وقعت لحدود الساعة أكثر من 107 امرأة على عقد عملها مع المقاولة التي ستشغلهم، مضيفا أن الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل وفرت مركزين للقرب للنساء المستفيدات من البرنامج من أجل تسهيل عملية التوقيع على عقود العمل.

ويدخل هذا في إطار عملية مستعجلة من المحور الثاني من الاتفاقية الإطار لإحداث وبلورة آلية للتحفيز المالي لجلب الاستثمارات بمنطقة الأنشطة الاقتصادية تطوان بارك.

وتم حسب ذات البلاغ،  تخصيص امتيازات للشركات والمستخدمين، بحيث سيتم توفير النقل بالمجان للنساء من مكان سكناهم إلى مقر العمل، وكذا تسليم تسبيق مالي للنساء المستفيدات لتشجعيهن على الانخراط في هذا البرنامج الذي سيتخلله تكوين أولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق