حاول التسلل للمغرب سباحة..سلطات سبتة تقرر تسليم جزائري مبحوث عنه دوليا لفرنسا

قررت سلطات مدينة سبتة المحتلة، تسليم مواطن فرنسي من أصول جزائرية، للسلطات القضائية الفرنسية، بعدما تم توقيفه وهو يحاول دخول المغرب سباحة انطلاقا من الثغر المحتل، ليتبين بعدها انه مبحوث عنه دوليا من أجل تورطه في ارتكاب جريمة قتل في الأراضي الفرنسية.

وذكرت وسائل إعلام محلية بالمدينة المحتلة، إن الموقوف المنحدر من مدينة مونبلييه الفرنسية، زعم خلال التحقيق معه أنه مغربي وينحدر من مدينة فاس، وكان ينوي العودة للمغرب سباحة، وهو ما أثار شكوك السلطات الأمنية التي أخضعته للتحقيق، قبل أن يتبين أنه موضوع نشرة حمراء صادرة عن السلطات القضائية الفرنسية من أجل جريمة قتل.

وذكرت ذات المصادر، أن الغرفة الجنائية بالمحكمة الوطنية بسبتة المحتلة، اعتبرت أقوال المتهم غير دقيقة،وأنه كان يرغب في الهروب من سبتة المحتلة وليس العكس، قبل أن تقرر تسليه لفرنسا.

وكانت عناصر البحرية الإسبانية، بمدينة سبتة المحتلة، من توقيف مواطن جزائري متلبسا بمحاولة التسلل إلى مدينة الفنيدق انطلاقا من الثغر المحتل.

وذكرت وسائل إعلام إسبانية، إن الموقوف لم يكن يتوفر على أي وثائق شخصية، ما أثار شكوك عناصر الأمن التي قامت بتنقيطه على مستوى نظام معالجة البيانات التابع للشرطة الدولية “أنتربول”.

وكشفت ذات المصادر، إن عملية التنقيط أظهرت أن الموقوف موضوع مذكرة بحث دولية صادرة عن السلطات القضائية الفرنسية لارتكابه جريمة قتل يوم 19 شتنبر الماضي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى