رئيس مجلس النواب يستقبل وزير خارجية لوكسمبورغ

استقبل السيد راشيد الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب، اليوم الثلاثاء 04 أكتوبر 2022 بمقر المجلس، السيد Jean Asselborn وزير خارجية لوكسمبورغ، الذي يقوم حاليا بزيارة عمل للمملكة المغربية.

وشكل هذا اللقاء مناسبة لتبادل وجهات النظر حول سبل تعزيز العلاقات بين المغرب ولوكسمبورغ، وبين المغرب والاتحاد الأوروبي بصفة عامة، فضلا عن عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، مع التأكيد على أهمية ودور المؤسسات التشريعية والبرلمانيين.
وأعرب وزير خارجية لوكسمبورغ عن عزم بلاده توطيد علاقاتها الاقتصادية مع المملكة المغربية، وكشف في هذا السياق عن زيارة مرتقبة لوفد رفيع المستوى يضم عددا من رجال الأعمال بلوكسمبورغ للمغرب من أجل استكشاف فرص الاستثمار وخلق شراكات اقتصادية.
من جهته، أشاد السيد رئيس مجلس النواب بمتانة العلاقات التي تجمع البلدين، مشيرا إلى أنهما يتقاسمان القيم ذاتها المرتبطة بالديمقراطية والحرية وحقوق الإنسان والتسامح، والحرص على السلم والاستقرار والأمن الدولي.
واستعرض السيد الطالبي العلمي المكتسبات التي حققتها المملكة المغربية تحت القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، كما قدم بالمناسبة نبذة حول دستور المملكة المغربية لسنة 2011، وتطورات قضية الصحراء المغربية، وكذا صلاحيات مجلس النواب وتركيبته وطرق اشتغاله وعلاقاته بباقي السلط والمؤسسات.
استقبال رئيس مجلس النواب، السيد راشيد الطالبي العلمي، لوزير خارجية لوكسمبورغ السيد Jean Asselborn ، كان فرصة أيضا للتباحث وتبادل وجهات النظر بشأن العديد من القضايا الإقليمية والدولية المدرجة ضمن أولويات أجندة العمل البرلماني الثنائي والمتعدد الأطراف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!