ريانير تُطلق 11 رحلة داخلية بين المدن المغربية

متابعة | زكرياء نايت

تعتزم الشركة الإيرلندية للطيران “ريانير” إطلاق 24 رحلة جوية دولية انطلاقا من المغرب، بالإضافة إلى إطلاق 11 رحلة داخلية بين المدن المغربية كثاني شركة أجنبية تحظى بهذا الإمتياز بعد الشركة الإماراتية للطيران “العربية للطيران”.

ووقعت “ريانير” شراكة مُثمرة مع المكتب الوطني المغربي للسياحة، بغرض المساهمة في الرفع من تدفق السُياح على المملكة، ومضاعفة حركة المرور السنوية إلى المغرب من 4,5 مليون مسافر حاليا إلى 10 مليون مسافر في عام 2027.

وقررت شركة “ريانير” المُنخفضة التكلفة إطلاق 24 رحلة جديدة إبتداء من صيف سنة 2024، كما وضعت طائرتين بقاعدتها الجديدة المتواجدة بمطار طنجة إبن بطوطة، لتنضاف لقاعدتها بمطارات فاس ومراكش وأكادير، بغرض إطلاق 11 رحلة داخلية ستربط 9 مدن مغربية.

وتلقت “ريانير” ترخيص رسمي من طرف السلطات المغربية لتأمين رحلات داخلية بين 9 مدن مغربية ويتعلق الأمر بمدن طنجة، تطوان، وجدة، ورزازات، مراكش، فاس، الصويرة، الراشيدية ثم أكادير.

هذا ومن شأن هذه الخطوة، أن تساهم في خفض تكلفة الرحلات الداخلية بين المدن المغربية، بعدما كانت في السابق تحتكرها الخطوط الملكية المغربية مما كان يُساهم في رفع أثمنة التذاكر بشكل كبير وغير معقول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى