طنجة تستعد لإستقبال الملك محمد السادس

تسارع مختلف السلطات بمدينة طنجة الزمن، لوضع أخر الروتوشات على عدد من الأوراش التي شهدتها المدينة خلال الأشهر الأخيرة، لإستقبال العاهل المغربي محمد السادس، الذي سيحل بعاصمة البوغاز في غضون الأيام المقبلة.

وتقوم شركات خاصة بعملية تبليط وتزيين مختلف الشوارع والمدارات الرئيسية بالمدينة تمهيدا للزيارة الملكية المرتقبة، كما تم الشروع في تأهيل عدد من الفضاءات الخضراء وزرع الأزهار والأغراس بها، إلى جانب تبليط وإصلاح الطرقات بعدد من المحاور الهامة وسط المدينة، وذلك بغرض تأهيل الظروف المناسبة للزيارة الملكية.

وتأتي هذد الزيارة الملكية لمدينة طنجة، بعدما كللت العملية الجراحية التي خضعها لها الملك بالعاصمة الرباط بالنجاح، حيث من المرتقب أن يستكمل فترة نقاهة بعاصمة البوغاز، التي دأب على زيارتها في فصل الصيف من كل سنة منذ تربعه على العرش.

طنجة شهدت انطلاقة حقيقية سنة 2013، بمشروع ضخم دشنه العاهل المغربي بميزانية ضخمة قدرها 7.633 مليار درهم، أطلق عليه اسم “مشروع طنجة الكبرى” والذي بداية لإنطلاق العديد من الأوراش انعكست آثارها على جمالية المدينة.

هذا، وتحظى مدينة طنجة بعناية ملكية فائقة، نظرا لموقعها الجغرافي المطل على محيطين وكذلك قربها من القارة الأوروبية، وهو ما أهلها لإستقطاب شركات صناعية عالمية وفرت ألاف من مناصب الشغل، وحركة عجلت النشاط الإقتصادي والتجاري في شمال المملكة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق