فرار الإمام المغربي “حسن إكويوسن” من فرنسا بعد قرار ترحيله للمغرب

أدرجت السلطات الفرنسية، الإمام المغربي الفرنسي، حسن إكويوسن، في قائمة المطلوبين، وذلك بعدما توجهت الشرطة بعد ظهر أمس إلى منزله في شمال فرنسا من أجل اعتقاله لترحيله إلى المغرب. لكنهم لم يجدوه.

واعتبرت السلطات الفرنسية الإمام فارا وأدرجته في قائمة المطلوبين، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

ويأتي هذا الإجراء بعد الموافقة مؤخرا على قرار طرد الإمام g حسن إكويوسن، المغربي الجنسية، من الأراضي الفرنسية.

وتصفه السلطات بأنه مقرب من جماعة الإخوان المسلمين، واتهم وزير الداخلية الفرنسي الإمام بأن خطابه خطاب كراهية خصوصاً في حق الجالية اليهودية في فرنسا، وأنه يتبنى منذ أعوام خطابا يتعارض مع قيم فرنسا، ويتنافى مع مبادئ العلمانية والمساواة بين الرجال والنساء.

وكان مجلس الدولة ، أعلى محكمة إدارية فرنسية ، قد أعطى الضوء الأخضر ، يوم أمس الثلاثاء، لترحيل الداعية حسن إكويوسن إلى المغرب ، بناء على طلب من وزير الداخلية جيرالد دارمانين.

وأعلن وزير الداخلية جيرالد دارمانان في 28 يوليوز عن طرد للداعية الإسلامي حسن إيكويسن المولود في فرنسا ولكنه مغربي الجنسية، والمتهم بالإدلاء بتصريحات معادية للسامية والمثليين ومعادية للمرأة خلال خطب أو مؤتمرات نظم بعضها قبل نحو 20 عاما.

وعلل دارمانان الطرد في مرسوم وزاري بأن الإمام يبث “إلى رأي عام واسع منذ العام 2000… خطابا يحرض على الكراهية والتمييز ويحمل رؤية عن الإسلام مخالفة لقيم الجمهورية”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى