كم بلغت ثروة مارادونا عند وفاته؟

منذ وفاته تتكشف بشكل يومي تفاصيل إضافية حول حياة دييغو مارادونا الشخصية. وهذه المرة يدور الجدل حول ثروة اللاعب الأرجنتيني التي تنذر بمعركة حامية على الميراث.

السؤال الأبرز الذي طرحته وسائل الإعلام الأرجنتينية، هو ماذا كان يملك؟ لا سيما أنّ عدداً من المقربين منه صرّحوا بأنّه “مات فقيراً”.

بحسب موقع “بي بي سي” البريطاني فإنّ التقارير التقديرية لحجم ثروة اللاعب الراحل، اعتمدت على مقياسين: الأول يقدّر القيمة الإجمالية لجميع أصول مارادونا، من سياراته الرياضية إلى مجوهراته. وبناء على هذا المقياس قدّرت ثروته بحوال 100 مليون دولار.
المقياس الثاني هو جمع كل ما يملكه مارادونا، على أن تطرح منه قيمة ديونه. وبحسب هذا المقياس فإنّ مارادونا مات ومعه حوالي نصف مليون دولار، من الأموال النقدية.

ووفق موقع Celebrity Net Worth فإنّ مارادونا حصل على عشرات الملايين من الدولارات خلال مسيرته كلاعب ومدرّب. والقسم الأكبر من ثروته كان نتيجة توقيع عقده مع نادي كرة القدم الإيطالي نابولي، حيث حصل وفقًا لتقرير صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية عام 1990، على 3 ملايين دولار كراتب، إلى جانب مكتسبات وصلت قيمتها إلى 10 ملايين دولار.

لكن عام 2005 كشفت السلطات الإيطالية أنّ الضرائب المتراكمة على اللاعب الأرجنتيني تصل قيمتها إلى 48.6 ملايين دولار غير مدفوعة حتى اليوم.

وإلى جانب الأموال النقدية هذه بعض ممتلكات دييغو مارادونا:
* ما لا يقل عن خمسة عقارات في الأرجنتين.
* سيارة Rolls Royce Ghost قيمتها حوالي 360 ألف دولار وسيارة BMW i8 تبلغ قيمتها 175 ألف دولار.
* سيارة برمائية Hunter Overcomer حصل عليها كهدية خلال رحلة إلى بيلاروسيا.
* خاتم ألماس بقيمة 360 ألف دولار.
* عقد يسمح لشركة “كوماني” باستخدام صورة مارادونا في لعبة فيديو Pro Evolution Soccer.
منقول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق