للمرة السادسة.. إسبانيا تمدد حالة الطوارئ أسبوعين إضافيين

صادقت الحكومة الإسبانية اليوم الثلاثاء خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء على طلب تمديد حالة الطوارئ للمرة السادسة على التوالي وذلك لأسبوعين إضافيين حتى 21 يونيو وذلك من أجل دعم وتعزيز الجهود المبذولة للتصدي لتفشي جائحة فيروس كورونا المستجد .

وقالت ماريا خيسوس مونتيرو الناطقة الرسمية باسم الحكومة الإسبانية خلال ندوة صحفية عقدتها في ختام أشغال مجلس الوزراء إن الحكومة ستطلب من جديد من مجلس النواب ( الغرفة السفلى للبرلمان ) المصادقة خلال جلسة يوم غد الأربعاء على هذا الإرجاء الذي يتضمن تغييرات جوهرية في مقتضيات حالة الطوارئ عن الفترة السابقة .

وأكدت ماريا خيسوس مونتيرو أن الحكومة تتوفر على الدعم اللازم من طرف الأحزاب السياسية من أجل المصادقة على هذا الإجراء بعد أن تمكنت من إبرام اتفاقيات مع أحزاب ( سيودادانوس ) الذي يمثل وسط اليمين وحزب اليسار الجمهوري الكتالاني وكذا الحزب الوطني الباسكي .

ودعت في هذا الصدد الحزب الشعبي ( يمين ) الذي يشكل الحزب الرئيسي في المعارضة إلى إعادة النظر في موقفه ودعم تمديد حالة الطوارئ لحماية والحفاظ على صحة الإسبان لأن الأمر يتعلق ” بالآلية والأداة الوحيدة والفعالة ” من أجل مواجهة والتصدي لوباء ( كوفيد ـ 19 ) .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق