مثير..زينب السيمو للوالي مهيدية: “نلتمس الحاقنا بجهة القنيطرة حيث عْيينا..”

شهدت أشغال الدورة العادية لمجلس الجهة طنجة تطوان الحسيمة، اليوم الإثنين، انفجار زينب السيمو عضو مجلس الجهة في وجه فاطمة الحساني رئيسة المجلس بسبب تجاهل المجلس لكافة مقترحاتها التي تقدمت بها وعدم إدراجها ضمن جدول أعمال الدورة.

زينب السيمو المنتمية لحزب الحركة الشعبية وعضو المجلس عن إقليم العرائش، وفي معرض مداخلتها استشاطت غضبا على رئيسة المجلس بسبب حرمان إقليم العرائش من المشاريع التنموية المحدثة من قبل المجلس  وعدم رصد اعتمادات مالية كافية للإقليم عكس باقي الأقاليم المنتمية للجهة، مادفعها بالمعنية للمطالبة بإلحاق إقليم العرائش بجهة الرباط سلا القنيطرة.

وإلى جانب ذلك، كانت مساهمة مجلس الجهة في منطقة الأنشطة الإقتصادية المزمع إحداثها بجماعة “قصر بجير” أكبر الجماعات القروية التابعة لدائرة القصر الكبير، هي النقطة التي اغضبت زينب السيمو ودفعتها للتلويح باستقالتها.

وسبق لزينب السيمو، أن نشرت تدوينة على صفحتها الفيسبوكية، لوحت من خلالها عن نيتها في تقديم استقالتها من مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، كرد فعل على تقاعس مجلس الجهة مع المشاريع الموجهة لمنطقة القصر الكبير، وذلك عقب حضورها لإجتماع الجنة المالية و لجنة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية، الذي شهد ملاسنات حادة بين الأعضاء.

وتصدر جدول اعمال الدورة مشروع ميزانية المجلس برسم 2021 التي صوت عليها بالإجماع، وتنزيل مشاريع البرامج المندمجة لتنمية اقاليم وعمالتي الجهة التي كانت موضوع اتفاقية الاطار التي صادق عليها المجلس خلال دورته الاستثنائية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق