مهيدية يفتح تحقيق في قضية وفاة مسنّة بسبب الإهمال الطبي

وجه محمد امهيدية، والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، اليوم الجمعة، تعليماته بفتح تحقيق عاجل في ظروف وفاة سيدة داخل مستشفى محمد السادس بمدينة طنجة.

ويأتي تدخل الوالي امهيدية، عقب مطالبة أسرة الضحية بفتح تحقيق قضائي إداري حول وجود شبهة إهمال طبي أدى إل  وفاة سيدة في ساعات متأخرة من مساء أمس الخميس.

وبناء على هذا الأمر، فمن المرتقب أن تشرع المصالح الأمنية والسلطات الصخية بمباشرة التحريات والأبحاث مع الطاقم الصحي الذي كلف باستقبال السيدة بالمستشفى للوقوف على الظروف والملابسات الحقيقية التي أدت لوفاتها.

وعن تفاصيل الواقعة، أورد إبن الضحية في حديثه مع مُباشر، ان والدته المصابة بمرض القصور الكلوي نقلت مساء أمس الخميس إلى مستشفى محمد السادس بمدينة طنجة، بعد تدهور حالتها الصحية إثر تشخيص إصابتها بفيروس كورونا، غير أن أحد الأطر الطبية والذي كان مداوما بالمستشفى -يضيف ابن الضحية- وبعد ان قام بالكشف عن والدته رفض الطبيب أن يسلمها التصريح الطبي لنقلها لمستشفى الدوق دو طوفار نظرا لحالتها الصحية الحرجة، ماتسبب في وفاتها.

بدموع مؤثرة..شاب يروي تفاصيل وفاة والدته المسنة بطنجة بسبب الإهمال

وتابع المتحدث، أنه وبعد نشره لمقاطع الفيديو مساء أمس الخميس، والتي احتج من خلالها على ماحدث داخل المستشفى، تواصل معه عدد من المسؤولين بالمدينة وفي مقدمتهم والي جهة طنجة، مؤكدا في ذات الوقت أن الجهات النختصة قامت بتوقيف الإطار الطبي الذي كان وراء حادث وفاة الضحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق