وفد من رجال الأعمال المغاربة يحل بإسرائيل الأسبوع المقبل

ينتظر أن يحل وفد من رجال الأعمال من المغرب بتل أبيب في دجنبر المقبل، من أجل استكشاف سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مجتمعي الأعمال المغربي والإسرائيلي.

وكشف الاتحاد العام لمقاولات المغرب، في بلاغ اليوم الأربعاء الرابع والعشرين من نونبر، عن تنظيم بعثة اقتصادية إلى تل أبيب من 12 إلى 15 دجنبر المقبل، وذلك على هامش إطلاق الخط الجوي الجديد الرابط بين الدار البيضاء وتل أبيب.

يتألف الوفد المغربي، الذي سيرأسه شكيب العلج، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، من أكثر من 70 فاعل اقتصادي، يمثلون مختلف القطاعات ذات الاهتمام المشترك على غرار السياحة، والصناعة، والزراعة، والتكنولوجيا والابتكار، والتعليم، و الصحة و الطاقات المتجددة وكذا التمويل، والتأمين، فضلا عن التوزيع الواسع النطاق والنسيج.

ونقل عن  شكيب العلج، رئيس الاتحاد قوله أنه “بالنظر إلى أوجه التشابه والتكامل بين الاقتصاد المغربي والإسرائيلي، هناك فرص عديدة متاحة أمام فاعلينا الاقتصاديين في مختلف القطاعات وفي أسواق جديدة. نطمح من خلال هذه البعثة إلى بناء شراكات تجارية مربحة للجانبين مع نظرائنا الإسرائيليين، من شأنها أن تساهم في نمو مقاولاتنا الوطنية “.

ويتضمن برنامج البعثة عقد منتدى اقتصاديا إسرائيليا-مغربيا، يوم 13 دجنبر بشراكة مع هيئة المشغلين وأرباب الأعمال الإسرائيلية (IEBO) بحضور المقاولات الإسرائيلية، فضلا عن اجتماعات بين المقاولات B2B، وكذلك زيارات لمواقع صناعية و زراعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى