وهبي: تصحيح امتحان المحاماة تم بشكل آلي ولا وجود للزبونية والمحسوبية

خرج وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، عن صمته بخصوص الجدل الذي أعقب الإعلان عن نتائج  امتحان الأهلية لمزاولة المحاماة، معلقا على الإتهامات بالزبونية والمحسوبية التي طالت متائج الإمتحان، حيث أكد إن العملية تمت بشفافية وأن تصحيح أوراق الامتحانات تم بشكل آلي وليس من خلال أشخاص.

وعبر عبد اللطيف وهبي، في تصريح صحفي على هامش لقاء تواصلي لإعطاء الانطلاقة الرسمية لعملية تغذية المعتقلين رهن الحراسة النظرية والأحداث المحتفظ بهم، عن استعداده لعرض أوراق الامتحان ولوائح الناجحين والراسبين مع النقط المتحصل عليها إذا اقتضى الأمر، مشيرا إلى أنه تم تخفيض معدل النجاح، مما رفع عدد الناجحين في الامتحان من حوالي 800 إلى 2000.

كما رفض وهبي ما يتردد حول وجود محسوبية وزبونية، في ظل وجود أسماء ضمن قوائم الناجحين توحي بوجود صلات قرابة بين هؤلاء وشخصيات كبيرة في قطاع العدل.

وتابع: “أين المشكل إذا وجدنا ضمن الناجحين أشخاصا يحملون نفس اسمي العائلي؟ هل تعلمون كم يوجد من وهبي في مهنة المحاماة؟ هناك 42 شخصا يحملون نفس اسمي العائلي، وهل هذا يعني أن هناك صلة قرابة بيني وبينهم؟”.

ورفض وهبي، الهجوم على أبناء المحامين والقضاة والشخصيات السياسية الذين ظهرت أسماءهم في اللوائح، مؤكدا أنهم مغاربة ومن حقهم أن يمارسوا مهنة المحاماة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى