المكتب السياسي للبام يعلن عن طي صفحة الخلافات ويدعو كودار لتحديد تاريخ المؤتمر

يبدو أن الأزمة التي يعيش على وقعها حزب للأصالة والمعاصر منذ مايقارب السنتين وجدت أخيرا طريقها للإنفراج، بعدما أعلن المكتب السياسي للبام، عن الطي النهائي لصفحة الخلافات بين تيار بن شماش، وتيار المستقبل، والتعبئة القصوى من أجل استعادة وهج الحزب ومكانته داخل الحقل السياسي الوطني.

وأفاد بلاغ صادر عن حزب “الجرار”، أنه “بدعوة مشتركة من حكيم بن شماش، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، وفاطمة الزهراء المنصوري، رئيسة المجلس الوطني، عقد المكتب السياسي اجتماعاً بكافة أعضائه خصص للتداول في الشأن الداخلي للحزب في ارتباط بالأسئلة والتحديات التي يفرضها السياق الوطني”.

وشدد المصدر ذاته، أنه بعد مداولات مستفيضة، طبعها وعي حاد بجسامة المسؤولية، قرر المكتب السياسي التفاعل بشكل إيجابي مع المبادرات الداعية إلى تحصين وحدة الحزب ولم شمل مناضلاته ومناضليه.

كما قرر التوجه بنفس وحدوي دامج نحو المؤتمر الوطني الرابع، كمحطة تنظيمية سياسية ينبغي أن يقدم فيها الحزب أجوبة واضحة لانتظارات المواطنات والمواطنين وللتحديات المتربصة بالبلد.

ودعا المكتب السياسي للحزب، اللجنة التحضيرية المصادق عليها من طرف المجلس الوطني والتي يرأسها السيد سمير كودار للاجتماع بكامل أعضائها يوم 4 يناير 2020، من أجل تحديد تاريخ المؤتمر في أقرب الآجال والتحضير الجماعي لكل الاستحقاقات السياسية والبرنامجية والتنظيمية واللوجيستيكية المرتبطة به.

وبغية الدفع بمبادرة الصلح والوحدة إلى كامل مداها، يضيف البلاغ ذاته، قرر المكتب السياسي تكوين لجينة للمتابعة والمواكبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى