توقعات أحوال الطقس اليوم الأربعاء

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الأربعاء، تشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية فوق السهول الشمالية والوسطى، وذلك خلال الليل والصباح، فضلا عن تمركز سحب ركامية فوق مرتفعات الأطلس الكبير، مع إمكانية نزول قطرات مطرية متفرقة وجد قليلة.

وستكون الأجواء مستقرة مع سماء قليلة السحب إلى صافية بباقي أنحاء المملكة، مع هبوب زوابع رملية بكل من جنوب وجنوب شرق البلاد.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشرقي بجنوب المملكة، ومعتدلة القوة من القطاع الجنوبي بالمنطقة الشرقية، ومن القطاع الشرقي بمنطقة طنجة والجنوب الشرقي للبلادن ومتقلبة الاتجاه بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين صفر درجة و5 درجات بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 3 و8 درجات بكل من المنطقة الشرقية، والسايس، وهضاب الفوسفاط ووالماس والجنوب الشرقي، وما بين 9 و13 درجة بكل من شمال ووسط البلاد ومنطقة سوس، وما بين 12 و18 درجة بجنوب المملكة.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 13 و18 درجة بمرتفعات الأطلس وجنوب المنطقة الشرقية، وما بين 17 و24 درجة بكل من شمال المنطقة الشرقية، والسايس، وهضاب الفوسفاط ووالماس، والواجهة المتوسطية، والسواحل الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي والجنوب الشرقي للبلاد، وما بين 24 و28 درجة بالسهول الواقعة غرب الأطلس، ومنطقة سوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 26 و32 درجة بأقصى جنوب المملكة.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بمنطقة البوغاز وبين طانطان وبوجدور، وهائجا إلى قوي الهيجان بباقي السواحل ليصبح هائجا بعد الظهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى