موندياليتو..وصول بعثة نادي الهلال السعودي إلى المغرب

وصلت بعثة نادي الهلال السعودي ،في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، إلى مطار الرباط-سلا، في أفق المشاركة في كأس العالم للأندية لكرة القدم، المقررة من 1 إلى 11 فبراير المقبل بمدينتي الرباط وطنجة.

ووجد أعضاء بعثة النادي في استقبالهم لدى وصولهم إلى المطار، على الخصوص ، سفير المملكة العربية السعودية المعتمد بالرباط وأعضاء من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

ويستهل نادي الهلال ،بطل آسيا، مشواره في الموندياليتو يوم رابع فبراير المقبل بالرباط بمواجهة نادي الوداد الرياضي، الفائز بلقب دوري أبطال إفريقيا (الثالثة والنصف بعد الزوال) .

وفي حال فوزه سيواجه نادي فلامنغو البرازيلي، الفائز بكأس ليبيرتادوريس، يوم 7 فبراير بمدينة طنجة (الثامنة مساء).

وشارك الهلال السعودي لأول مرة في كأس العالم للأندية في سنة 2019 عندما توج بلقب دوري أبطال آسيا.

ودشن الهلال السعودي مشواره في هذا الموندياليتو بالفوز على بطل دوري أبطال إفريقيا آنذاك ،نادي الترجي الرياضي التونسي 1-0.

وفي دور نصف النهاية، تعثر الهلال أمام بطل كوبا ليبرتادوريس نادي فلامنغو البرازيلي 3-1، ليحرم الفريق السعودي من بلوغ المباراة النهائية وينتقل للعب ضد نادي مونتيري المكسيكي في مباراة تحديد المركز الثالث ،التي خسرها بالضربات الترجيحية 4-3 بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 2-2.

وكانت ثاني مشاركة للهلال في دورة أبوظبي 2021، واستهل المشوار بالفوز على نادي الجزيرة الإماراتي 6-1.

وفي المربع الذهبي خسر بطل آسيا بصعوبة أمام فريق تشيلسي الإنجليزي بهدف دون رد، ليخوض مجددا مباراة المركز الثالث، التي انهزم خلالها أيضا أمام الأهلي المصري برباعية نظيفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى