محامية رضوان التاغي تتهم محققين مغاربة واماراتيين بتعذيب موكلها

كشفت محامية دفاع زعيم منظمة ملائكة الموت رضوان التاغي في تصريح لها لموقع “إينفانداغ” الهولندي، أن موكلها تعرض للتعذيب لمدة 72 ساعة على يد محققين مغاربة واماراتيين في مدينة دبي قبيل ترحيله نحو هولندا.

واسترسلت المحامية “إيناس ويسكي” قائلة: انه تم احتجاز موكلها داخل غرفة باردة وتم اخضاعه للصعق الكهربائي والضرب المبرح، وهو ما أكده تقرير الطب الشرعي الهولندي المعروف بNFI الذي أشار الى وجود أثار تعذيب على جسم رضوان التاغي “انتفاخ في الرجلين وكسر على مستوى الأنف”.

وتسعى محامية التاغي من خلال اثارتها لقضية التعذيب للضغط على القضاء الهولندي، والطعن وابطال كل محاضر الإعترافات، حتى يحصل موكلها على حكم مخفف.

وتعد المحامية إيناس ويسكي، من أشهر المحامون في أوروبا لترافعها في الطفاع عن عدد من زعماء وأعضاء مافيات دولية مشهورة في الإتجار بالأسلحة والمخدرات، كما أنها ترافعت للطفاع عن أشهر بارون الكوكايين في العالم المكسيكي غوزمان إل تشابو الذي يقضي عقوبته السجنية في أمريكا.

وقد جرى توقيف رضوان التاغي في شهر دجنبر من سنة 2019 بدبي الإماراتية، حيث دخل الإمارات بجواز سفر وتأشيرة مزورة، بعدما ظل فارّا من العدالة ومبحوث عنه دوليا، لتورطه عام 2015 في مقتل المعارض الإيراني رضا كولاهي، وكذا وقوفه وراء قتل محام هولندي، كان موكله شاهدا في قضية ضد التاغي، بالرصاص بالقرب من منزله في العاصمة الهولندية أمستردام.

رضوان التاغي المولود في المغرب والبالغ من العمر 42 عاما، تورطهم المدبر الرئيسي لعملية اطلاق النار بمقهى لاكريم بمراكش، التي راح ضحيتها عن طريق الخطأ شاب يتابع دراسته بكلية الطب، بعدما كان المقصود صاحب المقهى، الذي تربطه معه حسابات شخصية.

ونشير الى أن التاغي معتقل في سجن Vught الذي يعد من أشد السجون صرامة من حيث الحراسة في هولندا، حيث يضم عدد من السجناء المعتقلين في قضايا الإرهاب.

محامية رضوان التاغي تتهم محققين مغاربة واماراتيين بتعذيب موكلها 2 محامية رضوان التاغي تتهم محققين مغاربة واماراتيين بتعذيب موكلها 3 محامية رضوان التاغي تتهم محققين مغاربة واماراتيين بتعذيب موكلها 4

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق