ترويج مجاني لماركة “Masita” خلال مقابلة المغرب أمام البرازيل يسائل عضو جامعي

متابعة – هيئة التحرير
استغرب عدد من المشاهدين الذين تابعوا أطوار المباراة الودية التي جمعت يوم السبت المنصرم، بين المنتخب المغربي ونظيره البرازيلي على أرضية مركب طنجة ابن بطوطة، من ارتداء الأطفال الذين رافقوا اللاعبين لأقمصة تحمل علامة تجارية “masita” لا تندرج ضمن الرعاة الرسميين للمباراة.
وكشفت مصادر شديدة الإطلاع، أن العلامة التجارية المذكورة أعلاه، هي نفسها العلامة الموجودة على أقمصة فريق أجاكس طنجة لكرة القدم الذي يمارس ضمن أندية القسم الوطني الأول هواة، والذي يرأسه رئيس عصبة طنجة تطوان الحسيمة لكرة القدم عبد اللطيف العافية.
وهو الأمر الذي يطرح أكثر من علامة استفهام حول كيفية استغلال العافية لمنصبه واشرافه على التنظيم، من أجل الترويج بشكل مجاني غير مفهوم لهذه الشركة التجارية التي تتكلف بتصميم أقمصة فريق أجاكس طنجة، على الرغم من أنها ليست مستشهرا للمنتخب المغربي ولا حتى للشركة المنظمة للمباراة.
يشار أن عبد اللطيف العافية عيّنته الجامعة كمندوب للمباراة، كما أنه أشرف بنفسه على إدخال الأطفال المرافقين للاعبين لأرضية الملعب (صورة).
ومن شأن هذه الفضيحة أن تدفع بفوزي لقجع الى فتح تحقيق في الموضوع، لإستبيان الحقيقة خصوصا وأن مباراة المغرب ضد منتخب البرازيل تابعها مئات الملايين من عشاق المنتخبين، وبالتالي فإن الترويج لماركات معينة خلال المقابلة يتم بموجب عقود ويتطلب مبالغ مالية كبيرة، وهو ما فوّت على خزينة الجامعة موارد مالية مهمة.



