أبرشان يلتحق بكتيبة الأحرار ويربك حسابات الأحزاب بطنجة

لا حديث في الصالونات السياسية في مدينة طنجة، سوى عن إلتحاق رئيس مجلس عمالة طنجة أصيلة والقيادي بحزب الإتحاد الدستوري عبد الحميد أبرشان، بحزب التجمع الوطني للأحرار، بعد مشاورات وجلسات عديدة قادها المنسق الإقليمي للحمامة بطنجة عمر مورو والعائد لصفوف الأحرار المستشار البرلماني يوسف بنجلون مع عبد الحميد أبرشان، استطاعوا من خلالها إقناعه بالإنضمام للحزب، من أجل تقوية الصفوف، وخوض غمار الإستحقاقات الجماعية والبرلمانية المقبلة بأرياحية.

ولقد جالس أبرشان اليوم الأربعاء رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش بنقر الحزب بالعاصمة الرباط، بحضور المنسق الجهوي للحزب بالشمال رشيد الطالبي العلمي، فيما غاب عن اللقاء عمر مورو المنسق الإقليمي للحمامة بطنجة لظروف صحية يضيف مصدرنا.

وسيبعثر انضمام أبرشان لحزب الأحرار أوراق الأحزاب السياسية الأخرى، خصوصا حزب البيجيدي وحزب الإتحاد الدستوري الذي كان يراهن على رئيس نادي اتحاد طنجة لكرة القدم، من أجل كسب مقاعد في مجلس جماعة طنجة والظفر بكرسي العمودية.

ويعلم المتتبع للشأن السياسي بطنجة، على أن علاقة عبد الحميد أبرشان بالمنسق الإقليمي لحزب الإتحاد الدستوري بطنجة لم تكن على ما يرام، ويشوبها التشنج، وهو ما سرّع بزيارة الأمين العام للدستوري محمد ساجد، الذي أشرف على جلسة صلح بين الطرفين في فيلا الزموري، لم تدم طويلا وعجلت برحيل أبرشان.

حزب الأحرار بقدوم أبرشان عازم على تصدر نتائج انتخابات 2021، حيث كشفت مصادر مٌباشر، أن لوائح الحزب في المقاطعات الأربعة بالمدينة ستتشكل من نخبة أسماء شبابية لها شعبية كبيرة في طنجة.

أبرشان يلتحق بكتيبة الأحرار ويربك حسابات الأحزاب بطنجة 2

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق