أكاديمية جهة طنجة: أزيد من 23 ألف مترشح اجتازوا مباراة توظيف الأساتذة أطر الأكاديمية

قالت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة – تطوان – الحسيمة أن عدد المترشحين للامتحانات الكتابية الخاصة بمباراة توظيف الأساتذة أطر الأكاديمية لدورة نونبر 2019 بلغ 23 ألفا و 448 مترشحة ومترشحا.

وأوضحت الأكاديمية الجهوية، في بلاغ لها، أن عدد الحاضرين منهم بلغ 20 ألفا و741 مترشحا، ويتوزع كافة المرشحين على 6704 مترشحا بالتعليم الثانوي و16 ألفا و 744 مترشحا بالتعليم الابتدائي.

وأبرزت الأكاديمية الجهوية لطنجة تطوان الحسيمة أن هذه الامتحانات مرت في “أجواء عادية” بجميع مراكز الإجراء، التي بلغ عددها 47 مركزا بالنسبة للابتدائي و19 مركزا بالنسبة للثانوي، بالمديريات الإقليمية الثمانية التابعة للأكاديمية.

ومن أجل تيسير وإحكام تنظيم هذه الاختبارات على نحو يضمن إجراءها في أحسن الظروف وضمان تكافؤ الفرص بين كافة المترشحين، شددت الأكاديمية على أنها عملت على تسخير موارد إضافية من حيث الإعداد وتوفير كافة المستلزمات والشروط المساعدة على إنجاحها، مضيفة أن هذه العملية عرفت انخراطا كبيرا لكل مكونات منظومة التربية والتكوين بالجهة.

في هذا السياق، أوضحت أنه تم تجنيد لهذه العملية 2414 مكلفا بالحراسة وطاقما إداريا يفوق عدده 245 إطارا، و151 رئيس مركز وملاحظا، حيث تكلفوا بتتبع مختلف عمليات ومحطات هذه الامتحانات من الإعداد إلى الإجراء، لافتة إلى أنه تم توفير 10مراكز للتصحيح بأزيد من 635 مصححا.

وتجدر الإشارة إلى أنه قد سبق لهذه الأكاديمية أن أعلنت عن مباراة توظيف 1825 أستاذة وأستاذا، من الأساتذة أطر الأكاديمية، بتاريخ 31 أكتوبر الماضي، حيث كان آخر أجل لإيداع الترشيحات هو يوم 14 نونبر الجاري، علما أن تاريخ إجراء المباراة كان هو يوم السبت 16 نونبر.

وأشادت الأكاديمية الجهوية في الأخير بالانخراط الفعال لأسرة التربية والتكوين بالجهة والسلطات الترابية والأمنية ووسائل الإعلام ومختلف الشركاء من أجل إنجاح هذه المحطة التربوية الهامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق