أمانديس تقطع الكهرباء عن 4 جماعات ترابية بالشمال ومهيدية يدخل على الخط

طالب رؤساء أربع جماعات ترابية تابعة لعمالة المضيق – الفنيدق، والي جهة طنجة – تطوان – الحسيمة، محمد امهيدية، بفتح تحقيق مع شركة أمانديس المفوض لها تدبير قطاع الماء والكهرباء بمدن الشمال، على خلفية قطع الشركة للكهرباء عن المقرات الإدارية للجماعات يوم 10 شتنبر الماضي، داعين لحث مدير الشركة على تقديم الإعتذار عن هذا التصرف غير  المسؤول.

وأوضح رؤساء كل من جماعة المضيق والفنيظق وبليونش والعليين إل جانب رئيس مجلس عمالة المضيق – الفنيدق، في مراسة توصل مُباشر بنسخة منها، أنهم سعوا إلى إيجاد الحلول الودية القانونية والمسطرية، وانتقلوا لعقد اجتماع مع مدير الشركة بالنيابة بناء على دعوة سابقة منه، إلا أن المدير رفض استقبال وفد الرؤساء، في “تصرف غير مسؤول وغير أخلاقي، ولا يمت بأي صلة لأخلاقيات المرفق العام”، حسب نص المراسلة.

وأضاف الرؤساء، أن إقدام الشركة على قطع التيار الكهربائي عن الشركات السالفة الذكر تسبب في شل مجموعة من المرافق الإدارية الحيوية بهذه الجماعات التي كانت تؤدي خدماتها بشكل عادي ومنتظم للمرتفقين وأثر ذلك بشكل سلبي على السير العادي لعمل الإدارة.

كما قرروا حسب نص المراسلة قطع علاقة التعاون والحوار مع الشركة في ظل تواجد المدير الحالي بالنيابة شهيد ناصر، على رأس سلطتها بمدينة تطوان.

هذا وعلم مُباشر من مصادر مطلعة، أن محمد مهيدية والي جهة طنجة – تطوان – الحسيمة،  تفاعل مع مراسلة الرؤساء المحتجين واستدعى صبيحة اليوم الثلاثاء، كل من رئيس مجلس عمالة المضيق – الفنيدق، ورؤساء الجماعات الأربعة في محاولة منه لحل النزاع الحاصل بين المحتجين شركة أمانديس.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق