إسبانيا تعترض “فانطوم” محمل بأطنان من “الحشيش”

متابعة/ هيئة التحرير

في عملية هي الأكبر من نوعها خلال السنة الجارية، تمكنت الجمارك الإسبانية بتنسيق مع الحرس المدني الإسباني، أول أمس الأربعاء، من الإيقاع  بزورق مطّاطي اطلق من المغرب مُحمّل بأزيد من أربعة أطنان ونصف من “الحشيش”، وتوقيف ثلاثة أشخاص بمضيق جبل طارق. 

وحسب صحيفة “NARCODIARIO” الإسبانية المختصة في أخبار عالم المخدرات، فقد تم رصد قارب مطاطي بطول 12 مترا مجهز بأربع محركات، بعرض البحر بمضيق جبل طارق، من قبل عناصر الحرس المدني الإسباني والجمارك الإسبانية، بواسطة طائرة مروحية،  حيث كان متوقفا في تسليم حمولته المكونة من 148 رزمة من “الحشيش” يقدر وزنها بحوالي 4700 كيلوغراما، لقاربين إسبانيين آخرين كانا سيكلفان بإدخالها لإسبانيا.

ووفق المصدر ذاته، فقد تمت محاصرة القارب عن طريق الجوّ والبحر، من قبل فرقة خاصة تابعة للحرس المدني بواسطة زورقين سريعين وطائرة مروحية، ما دفع بالمهربين للإستسلام، قبل أن يتم توقيفهم ونقلهم إلى ميناء الجزيرة الخضراء.

وكشف المصدر، إن كمية المخدرات المحجوزة أدهشت السلطات الإسبانية، حيث لم يسبق أن تم حجز مثل هذه الكمية على متن زورق مشابه، حتى أن المهربين لم يجدوا مكانا للوقوف على متن الزورق.

إسبانيا تعترض "فانطوم" محمل بأطنان من "الحشيش" 8 إسبانيا تعترض "فانطوم" محمل بأطنان من "الحشيش" 9 إسبانيا تعترض "فانطوم" محمل بأطنان من "الحشيش" 10

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!