إشهار السلاح لتوقيف مجرم في حالة اندفاع بالعرائش

اضطرت عناصر الشرطة بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة العرائش، صباح اليوم الخميس 22 أكتوبر الجاري، لإشهار أسلحتهم الوظيفية دون اللجوء لاستعمالها، وذلك في تدخل أمني لتوقيف شخص يبلغ من العمر 19 سنة، من ذوي السوابق القضائية في جرائم السرقة، والذي كان في حالة اندفاع قوية وعرض المواطنين وعناصر الشرطة لتهديد جدي وخطير باستعمال السلاح الأبيض.

وكانت قاعة المواصلات المحلية قد تلقت إشعارا حول قيام شخص يتحوز أسلحة بيضاء بإحداث الفوضى بالشارع العام وهو في حالة تخدير متقدمة، مما استدعى تدخل أقرب دورية للشرطة من أجل توقيفه، غير أنه واجه عناصرها بمقاومة عنيفة باستعمال السلاح الأبيض.

وقد اضطر ضابط شرطة ممتاز ومقدم شرطة لإشهار سلاحيهما الوظيفيين بشكل احترازي، وهو ما مكن من ضبط المشتبه فيه وحجز السكينين المستعملين في هذا الاعتداء، وذلك قبل أن تسفر الأبحاث والتحريات المنجزة عن التوصل إلى أن المعني بالأمر يشتبه في تورطه في ارتكاب جريمة أخرى تتعلق بالسرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة إليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق