ابن وزان يهدي المغرب ميدالية النحاسية في سباق “3000” متر موانع

تمكن  العداء المغربي “سفيان البقالي” ،أمس الإثنين، من إحراز الميدالية البرونزية لسباق 3000م موانع ، برسم منافسات ألعاب القوى التي يحتضنها حاليا ملعب المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط ، ضمن الدورة “12” للألعاب الإفريقية المقامة بالمغرب إلى غاية 31 غشت الجحري.

وحل ابن مدينة وزان البقالي ،وهو وصيف بطل العالم في لندن 2017 ، في المركز الثالث بعد قطعه مسافة السباق في زمن قدره 8د و19 ث

فيما حصد الميدالية الذهبية العداء بنجمان كيغن بعد تسجيله توقيت 8 د و12 ث و39 /100 ، متقدما على الإثيوبي بيابيل جيتنيت وايلي بتوقيت 8 د و14 ث و06

وكان سفيان البقالي، قد فاز  السبت الماضي، بسباق 3000م موانع ضمن ملتقى باريس، المحطة ال12 لمنافسات العصبة الماسية، بعد قطعه مسافة السباق في زمن قدره 8 د و06 ث و64 /100 ، متفوقا على الكيني بنجمان كيغن، الذي حل ثانيا بتوقيت 8د و07 ث و09 /100.

وقال البقالي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عقب السباق، إنه مرتاح لاحتلال المركز الثالث، خصوصا مع تواجد عدائين كبار ضمنهم بطل أولمبي، وعداء آخر صاحب ثاني أحسن توقيت هذه السنة، مضيفا أن الاصابة التي تعرض لها على مستوى القدم أول أمس السبت خلال ملتقى باريس أثرت على مردوده اليوم.

وأشار إلى أنه أصر على المشاركة في سباق 3000م موانع ضمن دورة الألعاب الافريقية رغم الاصابة “تلبية لنداء الوطن”، موضحا أنه تمكن من التغلب على حالة الشك التي راودته واهدى المغرب ميدالية برونزية.

وأوضح البقالي أن سباق اليوم جاء على بعد 48 ساعة فقط عن ملتقى باريس، وبالتالي لم تكن هناك فترة راحة كافية، مسجلا أنه تغلب على كل هذه الظروف، وتمكن من الصعود لمنصة التتويج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق