افتتاح خمس مؤسسات تعليمية جديدة بعمالة طنجة – أصيلة

تميز الدخول المدرسي 2022 – 2023 على مستوى المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بطنجة-أصيلة بافتتاح خمس مؤسسات تعليمية جديدة.

وأكد المدير الإقليمي للتربية الوطنية بطنجة-أصيلة، رشيد ريان، خلال سلسلة من اللقاءات التواصلية المنعقدة حول الدخول المدرسي الحالي، على أن هذا الموسم الدراسي شهد افتتاح 5 مؤسسات تعليمية جديدة، من بينها مؤسستان ابتدائيتان.

وذكر المسؤول بالإجراءات العملية الواجب اتخاذها ضمانا لتدبير ناجح لجميع محطات الدخول المدرسي والتربوي الحالي، وتفعيل وتنزيل مشاريع أحكام القانون الاطار 17/51 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، انسجاما مع المقرر الوزاري المنظم للسنة الدراسية 2022-2023.

كما أكد المدير الإقليمي للتربية الوطنية، خلال لقاء تواصلي مع مديري ومديرات المؤسسات التربوية يوم السبت الماضي، على ضرورة انطلاق الدراسة في التاريخ المحدد، وإنجاز مختلف العمليات والتدابير المتعلقة بالدخول المدرسي.

وشكلت هذه اللقاءات التواصلية، التي شهدت مشاركة كل المتدخلين والشركاء في المنظومة التربوية، مناسبة لرؤساء المصالح وللمسؤولين التربويين لتناول جملة من القضايا التدبيرية والتربوية لإنجاح مختلف المحطات والعمليات المرتبطة بالموسم الدراسي الحالي.

وتندرج هذه اللقاءات في إطار تنفيذ المخطط التواصلي الإقليمي بمناسبة الموسم الدراسي 2022-2023، تحت شعار “من أجل مدرسة ذات جودة للجميع”، وذلك انطلاقا من الأهداف المسطرة في خارطة الطريق 2022 – 2026.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى