الأشغال العمومية بطنجة..جحيم يومي يواجه المواطن والمسؤولين: Vu

يشتكي عدد كبير من المواطنين من التسيب والارتجالية التي تٌسيّر بها مديرية الأشغال العمومية بطنجة، حيث غالبا ما يخرج مرتفقي هذه الإدارة خاليي الوفاض دون أن تٌقضى أغراضهم، إلا أنه ليس كل مرة تسلم الجرّة، فقد انتهى خلاف وقع زوال اليوم بين أحد مهني النقل وحارس أمن خاص بالمديرية في مخفر الدائرة الأمنية الثانية، بعد منع الأخير لصاحب شركة نقل من دخول المديرية للقاء المدير، بدون تقديم مبرر لذلك، مما يؤكد العشوائية التي تسود داخل دواليب إدارة مفاتيحها في يد “سوكوريتي” والتي كانت دائما محطّ انتقاد شديد من المواطنين.

مصادر مٌباشر أفادت أن حارس الأمن الخاص بالأشغال العمومية، هو من يحدد من سيستقبل المدير حسب هواه وحسب رغبة الأخير، وكأن هذه المصلحة العمومية تحولت الى ضيعة خاصة، يتم استقبال المواطنين والمهنيين حسب المصالح الخاصة المبهمة.

واستنكر مهني للنقل في حديثه لمٌباشر، من تنصل مدير الأشغال العمومية من مسؤولياته، وسكوته للفوضى والتسيب التي تشهدها مديريته، مضيفا بأن هذا المدير رفض استقباله بدون سبب، مكتفيا بالقول:”اذا بغيتي تشوفني تلقاني فالزنقة”.

وعلم مٌباشر، أن جمعيات مهنية في قطاع النقل بصدد مراسلة وزير النقل واللوجستيك حول الموضوع من أجل إيفاد لجنة خاصة للوقوف على سوء تدبير مصلحة مرتبطة بقطاع حيوي جد مهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق