الشرفاء العلميين يصدرون بلاغا بشأن مطلب تحفيظ حرم مولاي عبد السلام ابن مشيش

متابعة | هيئة التحرير

على إثر المغالطات الأخيرة المتعلقة بمطلب تحفيظ حرم مولاي عبد السلام ابن مشيش وهو الموضوع الذي شابه مجموعة من الإشاعات والأباطيل المبنية على تزييف الحقائق واللعب على عقول الناس وخلق الفتنة بين الشرفاء العلميين وبعض الشرفاء من ساكنة مداشر مولاي عبد السلام ابن مشيش في الملف الذي بلغ مرحلة عملية التحديد الإداري المستند على ظهائر ملكية شريفة.

ولأجل كل هذه التداعيات يوضح الشرفاء العلميين النقط التالية في انتظار سَلك المساطر القانونية للملف:

1 ــ تشبت كافة الشرفاء العلميين من مختلف البقاع بالثوابت الروحية والقيم الأخلاقية وبالرضا والعطف المولوي السامي.

2 ــ مطلب التحفيظ تم إيداعه بشكل قانوني ووصل إلى مرحلة عملية التحديد الإداري تحت مؤازرة النيابة العامة بناء على مستندات ووثائق مراسلات رسمية في الموضوع.

3 ــ سجل مطلب التحفيظ باسم الشرفاء العلميين وليس باسم شخص نبيل بركة عكس المغالطات التي يتم ترويجها وهو الأمر الذي تثبته شواهد المحافظة العقارية عبر جميع المراحل.

4 ــ الهدف من عملية التحفيظ هو تسجيل كل ملك باسم صاحبه وفقا للمساطر القانونية.

5 ــ وجه الشرفاء العلميين شكايات في الموضوع لرئيس الحكومة وزير الداخلية وزير العدل وزير الأوقاف ولكافة المؤسسات المعنية بالموضوع.

6 ــ يؤكد الشرفاء العلميين من مختلف البقاع على وحدة صفهم ضد الفساد أو خلق الفتنة، وافتعال نزاعات لتحقيق مصالح شخصية.

7 ــ يؤكد الشرفاء العلميين على التحلي بالصفات الأخلاقية وبالحفاظ على هدفهم الأساسي وهو تكثيف حلقات الذِكر والمسيرات القرآنية، والدعاء مع مولانا أمير المؤمنين ولصالح البلاد والعباد، والعمل على إشعاع المنهج المغربي السمح والمعتدل مع كافة الخلائق.

وختاما يؤكد الشرفاء العلميين عن حقهم في اللجوء إلى المساطر القانونية لردع هذه الفتن والمغالطات الكاذبة التي تمس بسمعتهم وسمعة المقام الكريم، كما يؤكدون تشبثهم بممثلٍ عنهم عبر نيابة عدلية وموثقة تضم الآلاف من الشرفاء من مختلف الأقاليم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى