المغرب يشرع في تلقيح الجرعة الثانية للمواطنين

متابعة – زكرياء نايت همو

تطلق وزارة الصحة اليوم الجمعة حملة تطعيم الجرعة الثانية للمواطنين الذين تلقوا لقاح سينوفارم الصيني يوم 29 يناير 2021، بعدما مرت 21 يوما على تاريخ آخذهم الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وبدأت وزارة الصحة عبر أجهزتها في جميع الجهات، إخبار المواطنين بضرورة الإلتحاق بمركز التلقيح الخاص بهم من أجل تلقي الجرعة الثانية، حسب البروتوكول الخاص بلقاح سينوفارم الصيني.

وقد أعدت وزارة الصحة نظام إلكتروني ذكي لتسجيل المواطنين الذين تلقوا التطعيم، حيث يكفي أن يقدم المستفيد بطاقته الوطنية لكي يتم التعرف على موعد آخذه الجرعة الأولى ونوعها.

وجدير بالذكر أن المواطنين الذين تلقوا الجرعة الأولى من لقاح أسترازينيكا البريطاني يوم 29 يناير، سينتظرون إلى غاية 26 فبراير الجاري من أجل الحصول على الجرعة الثانية، نظرا لكون المدة الزمنية الفاصلة بين الجرعة الأولى والثانية هي 28 يوما بينما لقاح سينوفارم الصيني يتطلب فقط 21 يوما.

مع الإشارة إلى أن عدد المواطنين الذين سيتلقون في اليومين القادمين الجرعة الثانية من اللقاح، ليسوا بأعداد كثيرة نظرًا لكون الحملة الوطنية للتلقيح التي انطلقت يوم 29 يناير كانت بوتيرة بطيئة نظرا لعدم توفر المملكة آنذاك على كميات كبيرة من اللقاح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق