انخفاض عدد الوفيات بفيروس كورونا بطنجة

متابعة -زكرياء نايت-

شهدت مدينة طنجة انخفاضا قياسيا في حالات الوفيات المرتبطة بداء فيروس كورونا خلال الأسابيع الآخيرة، ما أسهم في مرور الحملة الوطنية للتلقيح في أجواء مثالية.

حيث سجلت مدينة طنجة حالة وفاة وحيدة طيلة الأسبوع الجاري، فيما لم تسجل أي حالة وفاة طيلة الأسبوع الماضي، ما يفسر التحسن الملحوظ في الحالة الوبائية بالمدينة.

كما عرفت طنجة انخفاضا متواصلا في عدد الحالات الجديدة المصابة بفيروس كورونا، حيث أنها لم تعد تتجاوز 50 حالة مؤكدة خلال الأسبوع الواحد، علمًا أن هذا الرقم كانت تسجل ضعفه في يوم واحد خلال شهري نونبر وأكتوبر الماضيين.

ومن شأن هذه المعطيات العلمية الرسمية أن تدفع الساكنة إلى التفاؤل بانفراج قريب خصوصًا وأنها مقبلة على شهر رمضان المبارك، لاسيما وأنها ترغب في إقامة صلاة التراويح التي حُرمت منها السنة الماضية بسبب قرار إغلاق المساجد لكبح انتشار الجائحة.

وفي سياق آخر، يترقب المغاربة قرار وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية حول الإجراءات التي سيتم اعتمادها خلال شهر رمضان، على غرار عدة دول عربية وإسلامية كشفت مبكرًا لمواطنيها عن جملة من التدابير سيتم العمل بها خلال هذا الشهر الفضيل، بينما في المغرب لا يوجد لحد الساعة أي تصور مطروح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق