أعلا أوهتيت يغادر ولاية أمن طنجة وسط إنجازات غير مسبوقة

متابعة – هيئة التحرير

صادق المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف الحموشي على قرار تعيين محمد أعلا أوهتيت واليا على أمن فاس قادما إليها من ولاية أمن طنجة، وتعيين عبد الكبير فرح والي على أمن طنجة بالنيابة.

وللتذكير فقد تم تعيين أهتيت واليا على أمن طنجة منذ أكتوبر 2016 خلفا للراحل مولود أوخويا، بعدما كان رئيسا لمنطقة أمن بني مكادة، وجدير بالإشارة أنه منذ تنصيب أوهتيت عاى رأس ولاية أمن طنجة، شهدت فترته انخفاضا في معدل الجريمة، كما تم تفكيك عدد من الشبكات الإجرامية التي تنشط في مجال التهريب الدولي للمخدرات والتهجير السرّي والسرقة بالعنف..، بالإضافة الى اشتغاله بتجرد ونكرانٍ للذات، وهو ما جعله محطّ تقدير وتزكية من طرف المديرية العامة للأمن الوطني.

ويحظى أوهتيت بإحترام كبير من طرف فعاليات المجتمع المدني، حيث دائما ما كان باب مكتبه مفتوح في وجه عموم المواطنين لتلقّي شكاويهم وتظلماتهم، كما كان بمثابة أبٍ لموظفي الأمن بطنجة، حيث بمجرد انتشار خبر انتقاله الى ولاية أمن فاس في صفوف موظفي الأمن بطنجة، استقبل مكتبه عشرات رجال الأمن الذين عبّروا له عن امتنان شكرهم له على توجيهاته ونصائحه ومرونته في التعامل مع الجميع بمختلف رتبهم، بما تقتضيه حكامة التدبير الإداري للمؤسسة الأمنية.

ومن المنتظر أن يتسلم محمد أعلا أوهتيت رسميا منصبه في ولاية أمن فاس يوم غدٍ الإثنين 17 يوليوز الجاري في حفل رسمي بحضور والي جهة فاس وشخصيات أخرى.

ومن حظّ مدينة طنجة “بوابة افريقيا” أن يتولى شؤونها الأمنية موظفين أكفاء، حيث تسلم مشعل ولاية أمن طنجة العميد الإقليمي عبد الكبير فرح الرئيس السابق للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بالمدينة، المشهود له بالرزانة المهنية والكفاءة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى