بلوكاج في ميناء طنجة المتوسط بسبب عطب في النظام المعلوماتي للجمارك

تداول مهنيي النقل الدولي عبر القارات لمقطع فيديو توصل موقع مٌباشر بنسخة منه، يوثق لبلوكاج رهيب عاشه ميناء طنجة المتوسط يوم الجمعة الماضي، حيث اصطفت العشرات من الشاحنات تنتظر لساعات طٍوال من أجل حصولها على ورقة مغادرة الميناء، وهو ما دفع السائقين لإستعمال بوق الشاحنات كنوع من الاحتجاج.

وذكر مصدر مطلع من الميناء في حديثه مع مٌباشر، أن هذا البلوكاج مرده الى عطب أصاب النظام المعلوماتي لإدارة الجمارك بالميناء، ولا علاقة للسلطة المينائية به، وأضاف أن العطب استمر طيلة يوم الجمعة وهو ما نتج عنه تراكم العشرات من الشاحنات التي تنتظر معالجة ملفاتها من طرف الجمارك حتى تغادر الميناء.

في حين حمّل أحد مهنيي النقل الدولي عبر القارات هذا البلوكاج للسلطة المينائية باعتبارها السلطة الوصية، وقال:” حنا كنخلصو طيمسا  وهي لخْسها تدَخل لدى الجمارك”، وتسائل عن سبب عدم ضغط السلطة المينائية على ادارة الجمارك للإشتغال يدويا في حالة تعطل النظام المعلوماتي كما تفعل أحيانا عندما يتزامن البلوكاج مع زيارة والي الجهة أو احد مسؤولي الدولة.

ان تكرار حالات البلوكاج والازدحام الذي يشهده ميناء طنجة المتوسط والتي ترافقها غالبا احتجاجات السائقين والمهنيين داخل الميناء، من شأنه أن يضرب في العمق صورة الميناء الذي يروجه المغرب كأكبر ميناء في شمال افريقيا ومنافس قوي لموانئ عالمية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق