بنكيران يقطر الشمع على لجنة النموذج التنموي وينتقد تشكيلتها

عاد عبد الإله بنكيران رئيس الحكومة السابق والأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، ليثير الجدل من جديد بعد أن هاجم لجنة النموذج التنموي، التي جرى الإعلان عن تشكيلتها منتصف الأسبوع الجاري.

وقال عبد الإله بنكيران في معرض كلمته التي ألقاها بمناسبة انعقاد المؤتمر الوطني السابع للإتحاد الوطني للشغل بالغرب، يومه الأحد 15 دجنبر الجاري، بمدينة بوزنيقة، أن تشكيلة اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي التي اقترحها شكيب بنموسى، لم تعجبه ولا تحترم التوازنات، وذلك بقوله : ” تكوين اللجنة التي اقترحها سي بنموسى ما عجبنيش، ومشى في تيار واحد”.

ولم يكتفي بنكيران بهذا القدر، حيث أضاف أن اللجنة تضم أشخاص متخصصون في التشكيك في الدين و “مافيهاش توازنات” على حد تعبيره، معتبرا أن هذا ليس مبررا للإستسلام، وداعيا لمزيد من العمل والتصدي لهذه الممارسات.

كما وجه بنكيران خطابا شديد اللهجة للسياسيين المغاربة، بقوله “عندنا سياسين ما قادرينش يناقشوا حتى أسماء اللجنة..فبالك باللجنة .. هدو تسنى منهم يناقشوا النموذج التنموي”.

وكان الملك محمد السادس قد أشرف منتصف الأسبوع الجاري على تعيين أعضاء اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، والتي تضم 35 شخصا اقترحهم رئيسها شكيب بنموسى.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!