بحضور الوالي..مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة ينتخب نائب الرئيسة وأعضاء اللجان

انتخب أعضاء مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة اليوم الجمعة 16 أكتوبر 2020 بالإجماع، الأمين البقالي الطاهري عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، نائبا ثامنا لرئيسة المجلس فاطمة الحساني خلفا لمحمد العلمي الذي عين بالمحكمة الدستورية، وذلك في إطار استكمال هياكل المجلس، كما كان مسطرا في جدول أعمال دورة أكتوبر العادية.

كما تم انتخاب السوسي النعيمي عن حزب الأصالة والمعاصرة، كاتبا للمجلس، وفيما يخص رؤساء ونواب بعض اللجان الدائمة للمجلس، فقد تم التوافق على انتخاب مريمة بوجمعة عن حزب العدالة والتنمية، رئيسة لجنة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئة، وانتخاب وفاء الطود عن حزب الأصالة والمعاصرة نائبة لها.

كما صوت أعصاء المجلس على زين العابدين الحسيني عن حزب التجمع والوطني للأحرار، رئيسا للجنة التعاون والشراكة ومغاربة العالم، وعادل بنونة عن البيجيدي نائبا له، وتم أيضا انتخاب فاطمة سعدي عن حزب الأصالة والمعاصرة،  نائبة لرئيس لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة.

وخلافا للتوقعات، فقد نجحت البرلمانية مريمة بوجمعة في نيل أصوات اعضاء فريق البيجيدي للظفر بمنصب رئيسة لجنة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئة، بعدما كانت وفاء بنعبد القادر الأوفر حظا بسبب عدم تقلدها لأي منصب أو مهمة داخل المجلس أو خارجه.

وللإشارة، فقد صادق مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، الذي حضره والي الجهة محمد مهيدية، على تأجيل نقطة  تعديل بعض بنود النظام الداخلي للمجلس إلى دورة أخرى للمجلس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق