بيجيدي الشمال يستنكر محاولات التحكم في تشكيل التحالفات الجديدة

خرجت الكتابة الجهوية لحزب العدالة والتنمية بجهة طنجة – تطوان – الحسيمة، عن صمتها بخصوص استقالة إلياس العماري رئيس مجل جهة الشمال من منصبه.

وسجلت الهيئة الحزبية في بلاغ لها توصل مباشر بنسخة منه، حالة الغموض الذي يلف مايحدث بمجلس جهة الشمال وخلفيات استقالة إلياس العماري وتوقيتها وحيثياتها.

وعبرت الكتابة الجهوية للبيجيدي في البلاغ ذاته، عن استهجانها مايروج من محاولات التحكم في في تشكيل التحالفات والأغلبية والأجهوة المسيرة الجديدة على مستوى الجهة.

واعتبرت الهيئة، أن الإستمرار في منطق خلق أغلبيات هجينة هو تكرار لنفس سيناريو 2015 مع ما ترتب عنه من هدر للزمن التنموي، خاصة وأن هذا المسار يخالف مسار الديمقراطية الجهوية والمحلية ويضرب أسس بناء جهوية متقدمة حقيقية كما دعا إليها جلالة الملك نصره الله في مختلف المناسبات.

كما أكد على ضرورة التفعيل والتنزيل الحقيقي لورش الجهوية المتقدمة، ووقف التراجعات السياسية المسجلة على مستوى ضرب أسس التدبير الديمقراطي الحر للجهات من خلال محاولات فرض ميثاق لممارسة اختصاصات الجهات الذي يتناقض ومقتضيات القانون التنظيمي للجهات.

ودعت الهيئة، جميع الفاعلين الحزبيين والمؤسساتيين إلى تقوية البناء الديمقراطي، وترسيخ الجهوية المتقدمة عبر منع جميع محاولات التحكم في الهياكل وعمليات الانتخاب.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!