توقعات أحوال الطقس اليوم الإثنين

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الاثنين 18 أكتوبر 2021، أن تكون الأجواء حارة نسبيا بأقصى جنوب البلاد؛ فضلا عن تتشكل سحب منخفضة كثيفة بالقرب من السواحل الأطلسية وكتل ضبابية محلية بالواجهة المتوسطية والسواحل والجنوب خلال الصباح والليل.

وستكون الأجواء مستقرة وسماء قليلة السحب إلى صافية بباقي المناطق؛ مع هبوب رياح قوية نوعا ما بمنطقة طنجة والسايس والسواحل الجنوبية وتناثر بعض الحبات الرملية محليا.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 07 و12 درجة بالمرتفعات، ما بين 12 و17 درجة بالمنطقة الشرقية وما بين 21 و27 درجة بأقصى جنوب البلاد، وستكون ما بين 14 و20 درجة بباقي الأرجاء الأخرى.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا، ما بين 37 و42 درجة داخل الأقاليم الجنوبية، ما بين 32 و36 درجة داخل منطقة سوس، وما بين 29 و35 درجة بالجنوب-الشرقي، بأودية ملوية، سهول تادلة والرحامنة وتانسيفت وهضاب الفوسفاط وستكون ما بين 22 و28 درجة بالمنطقة الشرقية، بالمرتفعات وبالقرب من السواحل.

وسيكون بحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان ما بين رأس سبارتيل وبوجدور، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي المناطق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق