حزب الاستقلال يظفر بأزيد من نصف مقاعد جماعة شفشاون

حصل حزب الاستقلال على 16 مقعدا من بين 30 مقعدا بجماعة شفشاون جرى التنافس حولها بالاقتراع الفردي المباشر بالأغلبية النسبية خلال الانتخابات الجماعية التي جرت أمس الأربعاء.

وأسفرت النتائج المؤقتة، وفق معطيات رسمية لعمالة إقليم شفشاون، عن فوز حزب الاستقلال بالرتبة الأولى حيث ظفر ب 16 مقعدا من أصل 30 مقعدا، بعد حصوله على ما يعادل 53,33 في المائة من الأصوات، فيما حصل حزب الأصالة والمعاصرة على سبعة مقاعد بعد نيله نحو 23,33 في المائة من الأصوات، يليه حزب التجمع الوطني للأحرار بحصوله على 6 مقاعد (20 في المائة من الأصوات)، بينما حصل حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية على مقعد واحد (3,3 في المائة من الأصوات).

من بين المقاعد ال 30 المتبارى حولها، خصصت خمسة مقاعد إلى النساء بالدوائر الأكبر عددا من حيث الناخبين، حيث ظفر حزب الاستقلال بثلاثة من بينها، فيما حصل حزب الأحرار على المقعدين المتبقيين.

يذكر أن 180 مرشحا ينتمون لتسعة أحزاب تنافسوا على عضوية جماعة شفشاون خلال الانتخابات الجماعية، حيث تقدمت تسعة أحزاب لخوض غمار هذه الانتخابات، ويتعلق الأمر بالاضافة إلى الأحزاب الفائزة بكل من حزب العدالة والتنمية وحزب الانصاف وحزب الاتحاد الدستوري وحزب الحركة الشعبية وحزب البيئة والتنمية المستدامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق