حصري: هذه أسباب تأجيل اجتماع لجنة التتبع مع شركة أمانديس

كان مقررا أن تنعقد يوم الخميس الماضي جلسة ساخنة للجنة تتبع التدبير المفوض مع شركة أمانديس التي تتولى تدبير قطاع الماء والكهرباء والتطهير السائل.

غير أن أعضاء اللجنة من ممثلي المجالس المنتخبة بعمالة طنجة أصيلة، فوجئوا عشية الموعد المقرر، باتصال هاتفي من المصلحة الدائمة للمراقبة والتتبع، يخبرونهم بتأجيل انعقاد لجنة التتبع التي يرأسها عمدة طنجة، أو نائبه الأول إلى موعد لاحق.

وبحسب ما علمته صحيفة مباشر الالكترونية من مصادر حسنة الاطلاع، فإن أسباب إرجاء موعد عقد لجنة التتبع مع شركة أمانديس، والذي لم يحدد بعد موعده الجديد، مرده إى التغييرات التي حصلت بهرم الهيكلة الإدارية لولاية جهة طنجة، عقب تعيين الوالي محمد اليعقوبي على رأس العاصمة الرباط، وتعويضه بالوالي محمد مهيدية.

وتنتظر لجنة التبع أن تناقش على طاولتها ملفات ساخنة، أخطرها مقترحات الزيادة في فواتير الماء والكهرباء على الاستهلاك المنزلي، والذي سبق أن رفضه مستشائون جماعيون رغم صمت نائب العمدة محمد أمحجور.

من جهة أخرى ما يزال مستخدمو شركة أمانديس ينتظرون تسوية ملفات عالقة تهدد السلم الاجتماعي، على رأسها ترقية أزيد من 70 مجازا، والذي وعد “نصير” بحل مشكلتهم، إضافة إلى ملف المتقاعدين بسبب تراجع عدد المنخرطين في صندوق التقاعد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق