دول الخليج تأسف لخطوة الجزائر وتطلب تسوية الخلافات

متابعة-زكرياء نايت-

أصدرت عدد من دول الخليج بيانا حول القرار الأحادي الذي اتخذته الخارجية الجزائرية يوم الثلاثاء الماضي، بقطع العلاقات الديبلوماسية مع المملكة المغربية، معبرة عن أسفها الشديد لهذه الخطوة وداعية إلى تغليب الحوار والديبلوماسية لإيجاد الحلول.

فقد أعربت وزارة الخارجية البحرينية عن أسف مملكة البحرين لما آلت إليه العلاقات الثنائية بين الجزائر والمغرب، مؤكدة على حرصها على متانة العلاقات العربية وتعزيزها، وضرورة تسوية المسائل الخلافية بين البلدين عبر الحوار الأخوي وفق ما ورد في خطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس لفتح صفحة جديدة في العلاقات المغربية الجزائرية.

ومن جهتها عبرت الوزارة الخارجية السعودية عن أسفها الشديد لما آلت إليه تطورات العلاقات بين الجزائر والمغرب، معربة عن أملها في عودة العلاقات بأسرع وقت وداعية إلى تغليب الحوار والديبلوماسية لإيجاد حلول للمسائل الخلافية بما يسهم في فتح صفحة جديدة للعلاقات بين البلدين الشقيقين.

وفي سياق آخر، رفض السفير المغربي بالجزائر قبول استدعاء وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة، وذلك بعدما توصل به عقب إعلان النظام الجزائري عن قطع علاقاته الديبلوماسية بالمغرب وهو ما يخالف العرف الديبلوماسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق