“راڤاغو” و”ريبسول” تفتتحان مصنعا لأجزاء السيارات بالمنطقة الحرة لطنجة

أعلنت شركتا راڤاغو وريبسول اليوم عن افتتاح المصنع الجديد لمكونات السيارات بالمنطقة الحرة لطنجة أوتوموتيڤ سيتي 2، بحضور وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور.

ويُرتقب أن تصل القدرة الإنتاجية إلى 18.500 طن سنويا، مع إمكانية زيادة هذه الطاقة في المستقبل.

وسيتولى المصنع الجديد إنتاج مكونات البوليبروبيلين PP)) أحد المواد التقنية الأكثر استخداماً في قطاع السيارات، علاوة على مكونات البولياميد والبوليبوتين بولياميد تيريفثاليت PBT)) ومركبات البولي أميد والسبائك، مما سيسمح بتلبية طلب الزبناء المحليين، وبالخصوص مصنعي السيارات مثل مجموعة رونو ومجموعة ستيلانتيس اللتين تدعمان المشروع منذ انطلاقه.

واستثمار ريبسول وراڤاغو في هذا المصنع هو إجراء استراتيجي يستهدف دعم التوسع الدولي للمجموعتين بفضل منتجات ذات قيمة مضافة عالية موجهة لصناعة السيارات.

وبهذه المناسبة، قال مدير البولي أوليفينات بشركة ريبسول: “إن تعاوننا مع راڤاغو في المنطقة يسمح لنا باندماج أمثل في سلسلة قيمة قطاع السيارات المحلي بالمغرب، كما سنواصل الاستثمار في مواد صناعة السيارات وزيادة طاقتنا الإنتاجية لتقديم خدمة مُثلى لإنتاج الأجزاء اللازمة للنماذج المجمَّعة في مصانع طنجة والقنيطرة والدار البيضاء. ونعتقد أن هذه الشراكة ستمكننا من تعزيز تواجدنا في المنطقة وتزويد زبنائنا بمواد عالية الجودة لتلبية احتياجاتهم في قطاع السيارات”.

من جانبه، أكد رياض مزور أن” تدشين اليوم يكتسي صبغة استراتيجية لتطوير صناعة السيارات الوطنية. وسيعزز هذا المصنع، المجهز بأحدث التقنيات، مكانتنا التنافسية من خلال تشجيع الإنتاج المحلي لقطع غيار السيارات، مع الإسهام بقوة في اندماج متقدم لسلسلة القيمة والارتقاء النوعي للقطاع. وأضاف في هذا الشأن قائلا: ”إننا نجدد دعمنا للمجموعتين ريبسول و راڤاغو، تعزيزاً لحضورهما بالمغرب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى