طنجاويون يطالبون بتسمية ملعب طنجة الكبير قبل الموندياليتو

متابعة/ زكرياء نايت

أطلقت فعاليات طنجاوية حملة إعلامية كبيرة قبل أسابيع من انطلاق كأس العالم للأندية، التي ستقام بمدينتي طنجة والرباط، خلال الفترة الممتدة من 1 إلى 11 فبراير 2023. يطالبون فيها بإطلاق إسم رسمي على ملعب طنجة الكبير.

وعبرت ساكنة طنجة عن استيائها الشديد من عدم إطلاق أي إسم على ملعب طنجة الكبير منذ تدشينه سنة 2011، حيث ظل يُطلق عليه بإسم الملعب الكبير لغاية يومنا هذا، الأمر الذي ضيع على مدينة طنجة فرصة مهمة لتسويق رموزها ومعالمها التاريخية، بالنظر لاحتضان هذا الملعب لعدد من التظاهرات الدولية والقارية على غرار كأس إفريقيا للمحليين والسوبر الفرنسي والإسباني…

واقترحت ساكنة المدينة إطلاق إسم الرحالة المغربي إبن بطوطة على الملعب الكبير، حتى يتم تسويق إسم هذه الشخصية التاريخية من طرف الفيفا خلال احتضان الملعب لمباريات النصف النهائي للموندياليتو والتي سيكون طرفيها نادي ريال مدريد الإسباني ونادي فلامينغو البرازيلي.

جدير بالذكر أن جل الملاعب الذي شيدت في السنوات الآخيرة ظلت من دون إسم رسمي، على غرار ملعب طنجة وملعب مراكش الكبير وملعب فاس الكبير، الأمر الذي يضيع على المغرب فرصة ذهبية لتسويق منشآته ورموزه التاريخية لاسيما وأن المملكة نظمت في السنوات الآخيرة عدد من البطولات الدولية والقارية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى