ظهور سلالة جديدة لكورونا في عدة دول

أعلن رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، ان بلاده ستفرض مستوى جديد من القيود مماثل لإجراءات الإغلاق العام في لندن وجنوب شرقي إنجلترا؛ لمواجهة تفشي سلالة جديدة سريعة الانتشار من فيروس كورونا.

كما أكد جونسون، في مؤتمر صحفي عقب اجتماع طارئ للحكومة، أن السلالة الجديدة من فيروس كورونا، التي اكتُشفت في المملكة المتحدة، أسرع انتشارا من السلالة الأصلية بنسبة تصل إلى 70%، لكن لا يُعتقد أنها أشد فتكا كما أن اللقاحات تظل فعالة.

وفي سياق متصل، قال وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، اليوم الأحد، أن السلالة الجديدة من فيروس كورونا خرجت عن نطاق السيطرة.

وصرح هانكوك، في كلمة ألقاها اليوم الأحد، بأن تشديد القيود المفروضة لردع تفشي الفيروس في العاصمة لندن وجنوب شرقي إنجلترا حتى الدرجة الرابعة (وهي الأكثر صرامة) قبيل عيد الميلاد جاء بسبب خروج تفشي السلالة الجديدة من السيطرة، مشددا على ضرورة اعتماد التباعد الاجتماعي المشدد بهدف احتواء الأزمة.

وقال الوزير إنه كان من واجب السلطات اتخاذ إجراءات بعد ورود المعلومات عن السلالة الجديدة، مشيرا إلى أن وعود الحكومة بشأن تخفيف القيود خلال عطلة عيد الميلاد ورأس السنة جاءت قبل ظهور هذا التحدي الجديد واضطرت الحكومة إلى التراجع عنها.

ولفت هانكوك إلى أنه سيكون من الصعب للغاية السيطرة على تفشي السلالة الجديدة ما لم يتم توزيع اللقاح ضد كورونا على نطاق واسع في البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق