عادل تاعرابت يثني على فوزي القجع وينتقد وليد الركراكي

في خرجة استثنائية أعرب اللاعب الدولي المغربي عادل تاعرابت عن رأيه في رحلة المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم خلال مونديال “قطر 2022″، حيث أشاد بـ”أسود الأطلس” وانتقد في الوقت ذاته أسلوب لعبهم وخطة الناخب الوطني وليد الركراكي.

وقال عادل تاعرابت، في حوار مع منصة “سوكر212” المتخصصة في كرة القدم، إن المنتخب المغربي قدم رحلة رائعة مكنته من أن يصبح أول دولة إفريقية وعربية تصل إلى نصف نهائي المسابقة العالمية، مضيفا أن العالم بأسره لم يعد يرى المغرب بالطريقة السابقة لأن اللاعبين قدموا كل ما لديهم.

وانتقد اللاعب المغربي، في الخرجة نفسها، خطة المدرب وليد الركراكي، مشيرا إلى أن الأسلوب كان مقيدا للغاية ولم يكن الفريق مهيمنا ويقدم هجوما مرتدا، بالرغم من أنهم قاموا بعمل استثنائي؛ لكن في نظره يعتقد أنهم كانوا يستطيعون اللعب أحسن بكثير.

أبرز نجم فريق النصر الإماراتي أنه تجمعه علاقة صداقة وطيدة بالدولي المغربي حكيم زياش، ويتحدثان يوميا ويتبادلان النقاش حول كرة القدم، مشيدا بمهاراته، موضحا أنه كان يتدخل لتهدئة النقاش خلال فترة خلافه مع الناخب السابق وحيد خليلهوزيتش.

كما أشاد المتحدث ذاته بمهارات زميله أشرف حكيمي، هذا الأخير الذي قال إنه كان يود أن يراه يلعب مثل لعبه مع نادي باريس سان جيرمان وليس بشكل مستقيم مثل ما قام به خلال المونديال.

في سياق آخر، قال عادل تاعرابت إن مساره مع المنتخب الوطني المغربي انطلق في سن صغيرة بالعقلية القديمة المغايرة لنظيرتها الحالية، مضيفا أن اختياره اللعب مع المغرب كان نابعا من القلب؛ لأنه الوطن الذي يعشقه وبلد أسرته.

وتابع أنه “مع مجيء فوزي القجع تغيرت أشياء كثيرة بكرة القدم المغربية لأنه قدم مجموعة من الإمكانيات الممتازة والظروف الملائمة للاعبين، بالرغم من أن هذا الأمر أخد وقتا طويلا؛ لكن المغرب أصبح يقارن بفرق أوروبية ويستحق ما حققه من إنجاز”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى