فرضية تورط مافيا الحشيش في حريق غابة عِلّيين بالفنيدق

ذكرت مصادر حسنة الإطلاع لموقع مٌباشر، أن التحريات الأولية حول أسباب اندلاع حريق في غابة عليين التابعة لإقليم المضيق – الفنيدق يوم الأحد الماضي، اشارت الى فرضية تورط مافيا الاتجار الدولي في المخدرات في هذا الحريق، حيث تم العثور على سيارة رباعية الدفع تستعمل في نقل رزم المخدرات عبر مسالك سرية مقلوبة ومحروقة داخل غابة علّيين.

ذات المصادر، أفادت أن مطاردة هوليودية جرت بين سيارتين رباعيتي الدفع ليلة السبت الماضي قبيل نشوب الحريق، انتهت بانقلاب احداها في الغابة واصطدام أخرى بواجهة منزل في الفنيدق اسفرت عن وفاة أحد الأشخاص.

وما يزكي فرضية أن مافيا الحشيش وراء الحريق، هو تداول مقطع فيديو على تطبيق التراسل الفوري “واتساب” على نطاق واسع، يظهر قيام عصابة باختطاف أحد الأشخاص يعمل في تهريب المخدرات، واجباره على تسمية بارونات معروفون في الشمال، بأنهم وراء تغيير بضاعتهم وتكبيدهم لخسارة مالية.

مصادر مٌباشر، أكدت أن الفرقة الوطنية حلت بتطوان لتباشر التحقيقات في هذا الملف، خصوصا وأن الحريق تزامن مع وجود الملك محمد السلدس بالمضيق حيث يقضي عطلته الصيفية رفقة أسرته.

وجدير بالذكر، أنه ساهم في إخماد الحريق حوالي 850 عنصرا من المندوبية السامية للمياه والغابات والوقاية المدنية وجنود القوات المسلحة الملكية وعناصر القوات المساعدة والدرك الملكي والسلطات المحلية وأعوان الإنعاش الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق