في زمن كورونا..شواطئ أشقار وبّا قاسم يحصلان على اللواء الأزرق

متابعة -زكرياء نايت همو-

منحت مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، 26 شاطئا وميناءً ترفيهيا شارة اللواء الأزرق لتوفرهم على شروط السلامة للمصطافين، للاسترخاء بعد الحجر الصحي خلال فصل الصيف الجاري.

وحصلت مدينة طنجة على شارتين فقط للواء الأزرق، حيث تم منح هذا الإمتياز لشاطئي “أشقار” و”بّا قاسم” فضلا عن شاطئ “الدالية” و”واد اليان” و”سيدي قنقوش” التابعين لإقليم فحص أنجرة، بينما حصل شاطئ “واد لاو” التابع لعمالة تطوان على شارة اللواء الأزرق.

هذا وأوضحت مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، أن عملية تسليم اللواء الأزرق تنبني على أربع فئات من المعايير، ولا تقتصر على جودة مياه السباحة، مشيرة إلى أن إجراءات الإعلام والتوعية والتربية على البيئة، والنظافة والأمن، وتهيئة الشواطئ وتدبيرها تشكل اللبنات الأساسية التي يقوم عليها الحصول على اللواء الأزرق.

وبالنظر للوضعية الصحية الإستثنائية التي تعيشها بلادنا جراء جائحة “كورونا”، شددت مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة على ضرورة احترام الإجراءات الوقائية والصحية بعد شروع شواطئ المملكة في استقبال المصطافين عقب تخفيف الإجراءات المطبقة في مواجهة انتشار وباء “كوفيد 19″، حيث تحرص السلطات المحلية على تنزيل إجراءات بما في ذلك التباعد الاجتماعي وإجراءات الوقاية وتحديد مواعيد فتح الشواطئ وإغلاقها لتفادي عدم انتشار الوباء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق