كأس العالم لقصار القامة..المنتخب المغربي يتأهل إلى دور الربع

تمكن المنتخب المغربي لكرة القدم لقصار القامة المشارك في مونديال الأرجنتين في نسخته الأولى المقامة حاليا بالعاصمة بوينوس أيريس، من الظفر ببطاقة العبور إلى دور ربع النهائي.

وبعد أن استهل المنتخب المغربي أولى مبارياته بتعادل أمام بوليفيا بثلاثة أهداف لمثلها عاد ليضرب أمس الأربعاء بقوة في مباراته الثانية برسم دور المجموعات أمام كولومبيا وأنهى اللقاء بفوز مستحق بهدفين نظيفين.

أما في الجولة الأخيرة وخلال المباراة الثالثة، والتي جرت في نفس اليوم، تمكنت النخبة الوطنية من الفوز على الولايات المتحدة الأمريكية بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

وبذلك يحصد المنتخب المغربي سبع نقاط مكنته من أن يضمن التأهل إلى ربع نهائي كأس العالم (الأرجنتين 2023).

وبالمناسبة، قال لاعب المنتخب المغربي أسامة الصغير، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن التأهل لدور ربع النهائي جاء عن جدارة واستحقاق بعد أن بصم اللاعبون على أداء متميز وحققوا نتائج جيدة أمام كولومبيا والولايات المتحدة بفضل الروح القتالية والاستماتة في الدفاع عن ألوان القميص الوطني.

وشدد الصغير على أن التأهل إلى ربع النهائي في منافسة عالمية تقام لأول مرة في التاريخ، ما كان ليتحقق لولا مجهودات اللاعبين والطاقم التقني، معربا في هذا السياق، عن الامتنان لمسؤولي الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الذين لم يدخروا جهدا في مواكبة النخبة المغربية ودعمها لتحقيق أفضل الإنجازات.

كما أكد أن اللاعبين المتوجين مؤخرا بالكأس الأفروأسوية التي نظمت بالمغرب، عازمون على الذهاب إلى أبعد نقطة في هذه البطولة العالمية لتشريف كرة القدم المغربية والإفريقية والعربية.

وخلص إلى أن إنجاز المنتخب المغربي في مونديال قطر بالاضافة إلى دعم الجماهير المغربية الكروية يعتبر حافزا قويا للاعبين من أجل مواصلة تحقيق النتائج الايجابية وبلوغ المباراة النهائية ولم لا الفوز بهذه الكأس العالمية مادام المستحيل ليس مغربيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى