طنجة..مبادرة فيسبوكية لدعم تجار ومهنيي قطاع السياحة بالمدينة القديمة

متابعة/ هيئة التحرير

أطلق عدد من النشطاء الفيسبوكيين بينهم فنانين وإعلاميين وجمعويين..، مبادرة دعم ومساندة لتجار ومهنيي وحرفيي قطاع السياحة والصناعة التقليدية بالمدينة القديمة بطنجة، المتضررين من إجراءات التدابير الإحترازية لمواجهة جائحة كورونا، على رأسها إغلاق الحدود البحرية والجوية، وهو ما أثّر بشكل كبير على مدخولهم اليومي وبات يهدّد تجارتهم بالكساد.

ودعا فيسبوكيين أبناء مدينة طنجة الغيورين الى زيارة المدينة القديمة، والتسوق من محلاّتها والتبضع من بزاراتها كمساهمة تضامنية مع الصناع التقليديين والحرفيين، بعدما غاب السُيّاح عن المدينة القديمة لأزيد من عامين بسبب تداعيات جائحة كورونا واغلاق الحدود.

المبادرة لقٍيت استحسانا كبيرا من طرف ساكنة المدينة، وبدأت تنهال مقاطع الفيديو على مواقع التواصل الإجتماعي، تناشد الطنجاويين الى التجاوب مع هذه المبادرة التضامنية غير المسبوقة والتي تركت صدى معنوي كبير لدى مهنيي قطاع السياحة والصناعة التقليدية.

ونشير إلى أن والي جهة طنجة محمد امهيدية يتفقد بإنتظام المدينة القديمة، حيث يسهر شخصيا على سير تقدم أشغال تهيئة المدينة القديمة وإعادة التأهيل، التي أعطى انطلاقتها منذ تعيينه على رأس ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة.

طنجة..مبادرة فيسبوكية لدعم تجار ومهنيي قطاع السياحة بالمدينة القديمة 4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!