مداهمة ورشة “نِجارة” يسفر عن ضبط أزيد من طنين من “الحشيش” بطنجة

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمنطقة بني مكادة بمدينة طنجة، زوال اليوم السبت 29 يناير الجاري، من إجهاض عملية للتهريب الدولي للمخدرات.

وقد أسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة في إطار هذه القضية عن توقيف مالك ورشة للنجارة توجد بدوار “بني واسين” بضواحي طنجة، وهو في حالة تلبس رفقة اثنين من مساعديه بإخفاء وتخزين شحنات كبيرة من مخدر الشيرا ضمن ألواح خشبية معدة للتصدير خارج المغرب.

ويتحدد الأسلوب الإجرامي المستخدم من طرف أعضاء هذه الشبكة في تجويف ألواح خشبية موجهة للتصدير، وإخفاء المخدرات بداخلها، مع إعادة تركيبها وطلائها بمواد كيميائية في محاولة لتفادي اكتشافها من طرف الشرطة السينو تقنية.

وتشير التقديرات الأولية للمخدرات المحجوزة في هذه الورشة إلى أنها تناهز حوالي (2) طنين و100 كيلوغرام من مخدر الشيرا، حيث تتواصل حاليا عمليات استخراج المخدرات من صلب الألواح الخشبية التي تم استخدامها لأغراض التهريب.

ويجري حاليا إخضاع مالك الورشة، واثنين من مساعديه، لإجراءات البحث القضائي الذي أمرت به النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الامتدادات الوطنية والدولية للشبكة الإجرامية المتورطة في محاولة تهريب هذه الشحنات من مخدر الشيرا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!